الحوية بالطائف

الحوية بالطائف

لحوية هي منطقة تابعة لمحافظة الطائف التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة وتبعد عن الطائف 15 كلم وهي قديماً ضاحية صغيرة.[1] وحالياً توسعت وأصبحت تضم أكثر من 15 حيا سكنيا وتقدر مساحتها بـ80 كم²، ويسكنها كثير من طبقات المجتمع السعودي المختلفة. تعد الحوية الآن منطقة حيوية ناشئة تضم العديد من المرافق الحكومية. وتسمى حاليا بشمال محافظة الطائف.

التاريخ

كانت منطقة الحوية في أوائل العام 1400هـ مقرا للتنزه، حيث كان كثير من الأمراء والعاملين في القطاعات الحكومية ينتقلون إليها في فترة الصيف. وكانت تعد ضاحية صغيرة، إلى أن توسعت وأصبحت تقريبا ملاصقة للطائف

تشهد الحوية شمال محافظة الطائف، بعد عصر اليوم، هطول أمطار خفيفة، شملت بعض الأحياء السكنية وطريق الرياض السريع.

 

وجذبت الأمطار الكثير للتنزه والاستمتاع بالأمطار والأجواء الباردة التي تشهدها محافظة الطائف خلال هذه الأيام.

 

ودعت مديرية الدفاع المدني بالطائف المواطنين والمسافرين إلى أخذ الحيطة والحذر، وتجنب السرعة على امتداد الطريق، والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب، وشددت على ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء هطول الأمطار.اضغط هنا

 

 

 

مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطائف

أكدت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطائف عدم صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن استلام «صحة الطائف» أرضاً مقابل حديقة العرفاء شمال المحافظة وتخصيصها لإنشاء مستشفى الحوية.

وكشف لـ«عكاظ» المتحدث باسم «صحة الطائف» سراج الحميدان أنه لا صحة لما تم تداوله عن استلام أرض من أمانة الطائف بمخطط العرفاء «رقم واحد» وتخصيصها لمستشفى الحوية، مضيفا أن «صحة الطائف» في انتظار إفراغ أرض تابعة لوزارة الحرس الوطني لصالح وزارة الصحة حتى يتم إنشاء المستشفى عليها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Main Menu